السبت

7 مؤشرات تدل على أن هذا الزواج فاشل ..!

لا يمكن لأحد أن يدخل زواجًا بهدف تدميره، إلا إن كان الشخص خبيثًا. وعلى الرغم من ذلك، فإن معدل الطلاق يستمرّ بالارتفاع، أو حتى إذا لم يتم الطلاق،

الصورة للتوضيح فقط

عنوان الموضـوع: 7 مؤشرات تدل على أن هذا الزواج فاشل ..!

اضـــــافه بواسطه: AYA

حجم تنزيل الملف: ــ

وصف الموضــوع:......

فإن أغلب الأزواج يعيشون حياة غير سعيدة، وفي زيجات يستمر فيها الحب بالتراجع. ولكن إذا عرفت ما الذي قد يدمّر زواجك، يمكنك أن تصنعي زيجة ناجحة وسعيدة. لهذا السبب، لا تدعي زواجك يفشل. اقرئي الإشارات واتبعي هذه النصائح لتقوّي زواجك.

1. الرضى عن النفس:
وقوعك في الحب، لا يعني أنك ستعيشين بسعادة أبدية. فالزواج يتطلب جهدًا، ويجب أن تستمري في الاهتمام بزوجك من خلال التكلم عن حياتكما، عملكما وعلاقتكما. ولكن كوني واعية لعدم صرع زوجك بأحاديث سخيفة أو تذمّرات لا نهاية لها، لأنها ستتسبب بهربه.

2. اعتبار أحدكما الآخر تحصيلًا حاصلًا:
لا تجزمي بأن زواجك لا يمكن أن يفشل. فلا بد من أنك سمعت عن الأزواج الذين انفصلوا في الوقت الذي كنت تظنين أنهم يتمتعون بزواج مثالي. يمكن لهذا الأمر أن يحصل فقط إذا رأيت أخطاءه ونسيت كم هو مميز بالنسبة لك. أظهري حبّك وتقديرك وعبّري عنه يوميًا، كما أن بعض الحركات لا تتطلب وقتًا طويلًا ولكنها تتمتع بتأثير طويل الأمد إذا قمت بها. ابدئي يومك وأنهيه بكلمة طيبة.

3. غياب الاهتمام:
هل بات زوجك فجأة إنسانًا مزاجيًا، غاضبًا، بعيدًا، حزينًا، أو غير مهتم؟ أو سعيدًا بشكل مبالغ به أو يهتم كثيرًا بمظهره الخارجي؟ أو هو مر بحادثة وفاة، عمل جديد، أو أيّ تغيّر كبير في حياته حتى لو كان إيجابيًا؟ انتبهي لهذه المؤشرات أو الأحداث، إذ إنها قد تدل على مشاكل، كعلاقة أخرى، مرض (نفسي أو جسدي)، خسارة عمل، أو تغيّر في المردود المادي. فلا يمكن التساهل مع أي مؤشر، وإذا كنت متنبهة، وشعرت بأن شيئًا ما لا يسير على ما يرام، عبّري عن قلقك.

4. لا تمضيان الوقت الكافي معًا:
بالطبع، جميعنا يتمتع بحياة مليئة بالانشغالات والاهتمامات الفردية، ولكنك تزوجت لتتمتعي بالصحبة والشراكة. لا تنسي هذا الأمر واحرصي على أن يتناغم جدول أعمالك مع جدول زوجك. قوما بنشاطات اعتدتما أن تحبّاها معًا. اتركي عملك خلفك، وفقط ركزي على الشريك، وإلا فستصبحان غريبين أحدكما عن الآخر.

5. نقص في التواصل:
إذا لم تكوني وزوجك تتواصلان كلاميًا، أو عاطفيًا، فلا بد لهذا النقص في التواصل من أن يسبّب مشاكل في الحياة الزوجية . فلا يمكن حل أيّ شيء دون كلام، أو من خلال الابتعاد عن الزوج. اجعلي التقرّب والحديث مع زوجك أولوية لك: افتحي الأحاديث وكوّني علاقة صحيحة.

6. تأجيل الحديث في المشاكل:
ما من أحد يحب المشاكل، ولكنّ تأجيل النقاش فيها سيسبب الضرر للعلاقة أكثر من نقاشها بالأسلوب الصحيح. قد تظنين أنها ستختفي إذا لم تتكلمي عنها، ولكنها في الواقع ستستعيد نشاطها لتعيث الفوضى في حياتك وستسبب المشاكل. حلي مشاكلك من خلال تعلم مهارات الحل.

7. الخلافات غير المحلولة:
إن السبب الأكبر لفشل العلاقات هو المشاكل التي لا يتم حلها، إذ إنها مشاكل تكرّر نفسها وتتزايد مع الوقت، تعطي إحساسًا بعدم تغيّر الأمور ولا تعود كما كانت سابقًا، فتتعمق جذور هذه الخلافات. لهذا السبب، لا بد من العثور على السبب الحقيقي لهذه المشاكل وحلها.



ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ mezafast 2015 ©