الأحد

مصاصى الدماء هل هم حقيقيون أم مجرد خيال؟


نسمع ونشاهد الكثير من الأفلام التى تحكى لنا قصص مصاصى الدماء ولا نعلم هل هذه القصص حقيقة أ م هى مجرد خيال أم هى قصص حقيقة مضاف إليها بعض الخيال؟

أنتشرت القصص التى تروى عن هؤلاء مصاصى الدماء فى العديد من الحضارات، وكانت هذه القصص تحكى أن مصاصى الدماء عبارة عن شياطين وأرواح تمتص دماء البشر ثم تأكل لحومهم، وكانت أول الحضارات التى تروى مثل هذه الروايات هى الحضارة الفارسية، والحضارة البابلية لها أيضا أثر فى هذه القصص والروايات.
وكانت مصاص الدماء بالنسبة لهم مجسد فى شكل إمرأة وكانوا يظنون أن هذه المرأة هى شيطان تقوم بمص دماء الأطفال وتأكل لحومهم، وحكت رواية للكونت دراكولا عن مصاصى الدماء التى أصبحت هذه الرواية فيما بعد فيلم ، وجعل هذا الفيلم صورة مصاص الدماء راسخة فى أذهان الناس، وأعاد هذا الفيلم الكثير من الأفكار التى كان يظنها الناس فى الماضى عن شيطان كان يظهر فى الليل على شكل خفاش يقوم بمص دماء الناس وكان يخاف من الشمس فعند ظهورها يختفى.
وأيضا كان لدى الناس تفكير بأن هذا الفيلم له علاقة بالكونت دراكولا وهو أمير رومانيا وكان هذا الأمير له شعبية كبيرة لدى الناس، فهو كان يعامل العثمانيون بمنتهى الوحشية، حتى إنه أستطاع أن ينتصر عليهم وساعده على ذلك المجر، وكان معروف هذا الأمير بحبه وعشقه للقتل فكان يجمع الحيوانات ويقوم بقتلهم.
مصدر: world.thaqfa
جميع الحقوق محفوظة لــ mezafast 2015 ©