الثلاثاء

إذا كانت تواجهك هذه المتاعب.. فأنت شخص كسول


إذا كانت تواجهك هذه المتاعب.. فأنت شخص كسول

لكل إنسان طبع مختلف يميزه عن الآخرين، قد يختار بعضنا سلوكاً محدداً تجاه الحياة اليومية وحتى إذا تشابهت الطباع فقد تختلف طريقة تعامل كل فرد تجاه هذا الطبع وما قد يترتب عليه في الحياة اليومية.

ومن هذه الطباع، الكسل، وما يواجه الأشخاص الكسالى وطريقة تعاملهم تجاه كسلهم والتي قد تكون مشكلة، لكنها بالنسبة للآخرين شيء مضحك ومسلٍ، قد تمر بنا بعض الأوقات التي نشعر بها بالكسل وعدم القدرة على فعل أي شيء، لكن هناك من يعتنق الكسل أسلوباً في الحياة، ومن خلال تصرفات قد تبدو غريبة ومتلاعبة أحياناً يستطيع الإنسان الكسول الحصول على ما يريد دون التحرك.

من هذه التصرفات والمتاعب التي تواجه الشخص الكسول:

– الشعور بالجوع وعدم وجود أحد من حوله ليساعد في عمل الطعام (بمفرده بالطبع)، سينتهي الأمر بالنوم دون تناول الطعام.

– الشعور بالكسل تجاه طلب الطعام من الخارج أحياناً أو الكسل في تحديد اختيار ما يريد تناوله.

– عندما يكون ما يحتاجه بعيداً عن متناول يده، وهو مسترخٍ في السرير أو على الأريكة، مثل الريموت كنترول أو الشعور بالعطش، فمغادرة الأريكة شيء مستحيل.

– الشعور بالكسل عند التفكير في اختيار أي شيء تقريباً.

– عدم الخروج من المنزل في الشتاء والصيف والخريف والربيع إلا عند الضرورة، السرير والأريكة مريحين ولا يوجد مثلهما في أي مكان آخر، وفي الشتاء الخروج من تحت البطانية شيء مستحيل، وفي الصيف قد يكون الأمر أسهل عندما تنقطع الكهرباء وكل وسائل التهوية.

– يضبط المنبه على كل 5 أو 10 أو 15 دقيقة لمدة ساعة أو أكثر قبل ميعاد الاستيقاظ المقصود.

– في العمل قد لا يختلف الأمر كثيراً، فقد يعمل الكسول على شيء واحد طوال اليوم وقد يسأل زميلاً لعمل المهمة المطالب بها ويجلس من أجل أن يتلذذ بالشعور بالكسل.

– أيام العطلة والإجازة هي للاسترخاء فقط.

– لا شيء يبدو أفضل من وقت القيلولة.

– يتطلب الأمر مجهوداً من الأصدقاء والعائلة لإقناع الشخص الكسول بمغادرة المنزل، ويتطلب الأمر مجهوداً ليكون جاهزاً لمغادرة المنزل.

– في الأغلب ملابسه النظيفة تحتل جزءاً من سريره أو الكرسي لأنه لا يريد وضعها في الخزانة.

– في النهاية بعض الأشخاص ربما لم يكملوا هذا المقال لشعورهم بالكسل.
جميع الحقوق محفوظة لــ mezafast 2015 ©